New tech for construction - تقنية الخرسانة الرغوية - المميزات والايجابيات
الأحد, 04.12.2016, 13:08
أهلاً بك ضيف | RSS
عوامل كثافة الخرسانة الرغوية ص 1  عوامل كثافة الخرسانة الرغوية ص 2  الصور
جديد خرسانة الجبس الرغوية

أول ميزة -- الاعتمادية

الخرسانة الرغوية هي مادة بناء دائمة العمر و تقريبا الى الابد, لا تخضع لتأثيرعامل الزمن. لا تتحلل ودائمة كالصخور. ارتفاع ضغط المقاومة يسمح لاستخدام إنتاج منخفاض الوزن الحجمي في البناء ، مما يزيد من درجة العزل الحراري

 للحوائط و الجدران الميزة الثانية -- الدفء

تتسبب في تأخر ارتفاع  درجات الحرارة في الغرف والمحلات، والمباني التي شيدت من الخرسانة الرغوية قادرة على حفظ درجة الحرارة ، وهذا ما  يسمح بالتقليل من نفقات التدفئة  و التكييف بنسبة 20-30 ٪.

الميزة الثالثة -- المناخ

الخرسانة الرغوية تمنع فقدان الحرارة في فصل الشتاء ، وثبات الرطوبة تجنب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف. ومراقبة رطوبة الهواء في الأماكن المغلقة عن طريق امتصاص وإزالة تلك الرطوبة ، مما يساعد على خلق مناخ مؤات ومثالي - كالمناخ المحلي في منزل خشبي-.

الميزة الرابعة, خفة الكثافة      

 وبالتالي ، وخفة الخرسانة الرغوية مقارنة بأحجامها الكبيرة من الكتل بالمقارنة مع الوزن الثقيل للطوب ، وسرعة البناء والتركيب لعدة مرات. الخرسانة الرغوية من السهل أن  نقوم بعملية  التقليم -- مقاطع للقنوات وفتحات للأسلاك الكهربائية، والأنابيب. ويتم التوصل ببساطة لوضع دقة عالية من الأبعاد الخطية ، و تقدر دقة التسامح فيها + / - 1 ملم.

ACOUSTING الميزة الخامسة العزل الصوتي

للخرسانة الرغوية خاصية امتصاص عالية نسبيا للصوت.  فالمباني التي شيدت من الخرسانة الرغوية  تستغني عن متطلبات العزل الصوتي..

الميزة السادسة -- التوافق البيئي

الخرسانة الرغوية لا تنتج المواد السامة  الماثرة سلبياعلى البيئة أثناء البناء و الصيانة, اما ترتيبها العددي في مدى توافقها للبيئية حيث انها تحتل المرتبة الثانية فقط بعد الخشب.و مقارنة التوافق البيئي من الخرسانة الرغوية ترتيبها - 2 ؛ من الخشب - 1 ؛ من الطوب - 10 ؛ كتل الكيرامزيت - 20.

الميزة السابعة -- المظهر

 نظرا لقابليتها العالية للتحكم في التشكيل الهندسي، فمن الممكن انتاج أشكال مختلفة من الزوايا ، والأقواس ، والأهرامات ، والتي سوف تظهر الجمال والتعبير المعماري في المنازل و العمارات.

الميزة الثامنة -- الاقتصاد

ارتفاع دقة هندسية ذات أبعاد ملموسة من إنتاج يسمح لوضع كتل على الغراء وذلك لتجنب "الجسور فروست" في جدار وتقديم الجص الداخلي والخارجي . الخرسانة الرغوية تزن من 10 ٪ إلى 87 ٪ أقل من الخرسانة الثقيلة القياسية..

   الميزة التاسعة-- السلامة من الحرائق

الخرسانة الرغوية  إنتاج يحمي من انتشار الحريق وتتوافق مع الدرجة الأولى من الأطيان اللاانصهارية، والتي ثبتت من الاختبارات.

وهكذا ، يمكن أن يتم استخدامها في انشاءات مقاومة للحريق.  انشاءات تحت تأثير حرارة مكثفة ، و السطوح ، حيث لا تحدث فيه شقوقوقات أو تقسيمات او تصدعات  كما يحدث عادة مع الخرسانة الثقيلة التقليدية المعروفة , و لقد اظهرت الاختبارات  أن الخرسانة الرغوية ذات سمك 150 ملم  يمكن أن تحمي من النار لمدة 4 ساعات. خلال تنفيذ سلسلة من الاختبارات في كل من روسيا و امريكا و استراليا ،  اظهرت ان الجانب الخارجي للوحة من الخرسانة الرغوية بسمك ١٥٠   ملم   تتحمل درجات حرارة تصل  الى ١٢٠٠٠ درجة مئوية      

.الميزة العاشرة -- النقل

 تركيبة الخرسانة الرغوية لوزن حجمها الخفيف تسهل عملية التعبئة والتغليف حيث تجعل جميع انشاءات البناء مناسبة لنقلها باستخدام السيارات أو  السكك الحديدية.

الميزة الحادي عشر -- مجموعة من الاستخدامات

العزل الحراري والصوتي للأسقف والأرضيات ، والاحترار من الأنابيب ، وإنتاج كتل وألواح قابلة للطي من أقسام في المباني ، وكذلك الأرضيات واقبية  الخرسانة الرغوية العالية الكثافة

إضافة إلى عدم الحاجة إلى قواعد وأساسات عميقة أو أعمدة وجسور خرسانية كما أننا لا نحتاج إلى استعمال كميات كبيرة من مواد التلييس لاستواء سطحها. أما بخصوص الإجابة عن أهم سلبياتها فهي تحتاج إلى الإشراف والمتابعة الجيدة أثناء التنفيذ ويجب إسنادها إلى مقاول متمكن ذي خبرات فنية سابقة ومؤهلات علمية كافية وتحتاج إلى تنفيذ أعمدة وجسور في البحور (المسافات) التي تزيد على ستة أمتار ولا يمكننا بناء إلا ثلاثة أدوار أو زيادة الكثافة. تعتبر هذه المادة من أفضل أنظمة البناء وخاصة للمساكن المتعددة التي لا يتجاوز ارتفاعها ثلاثة أدوار فإيجابياتها أكثر من سلبياتها 

تنقسم مجالات إستخدام الخرسانة الرغويه إلى ثلاثة أقسام منفصلة

القطع المسبقة الصنع

القوالب الخرسانية ) الطابوق)

الصب في الموقع

 

القطع المسبقة الصنع

يتم صب الخرسانة الخلوية مباشرة في قوالب أو في أغلفة مصنوعة من المعدن وبعد صب الخرسانة الرغوية يتم إزالة القوالب وتترك القوالب الخرسانية حتى تجف وتستخدم هذه الطريقة في

ألواح الجدران

ألواح الأسقف

إن مزايا العزل الممتازة للخرسانة الخلوية ذات الكثافة القليلة (الخرسانة الخلوية المحتوية على كمية كبيرة من الفقاعات) ذات إستخدامات رائعة بالنسبة للأبنية ، حيث يعتبر الوزن الخفيف للجدران والألواح مناسب للغاية للأسقف والأسطح.

كما تستخدم الأحجار المختلفة الأحجام المصنوعة من الخرسانة الخلوية بكثرة للجدران وواجهات الأبنية وهي سهلة الاستخدام

إنتاج القوالب الخرسانية (الطابوق)

يعتبر الطابوق من الأشكال المعروفة التي تدخل الخرسانة الخلوية في صنعها، حيث يمكن صب الخرسانة الخلوية مباشرة في القوالب الخاصة بالطابوق من الحجم الصغير، كما يمكن أيضاً صب الطابوق في قوالب كبيرة ومن ثم يتم تقطيعه بعد إخراجه من القوالب بحسب الأحجام المرغوبة،

الصب في الموقع

الأرضيات

تعتبر الخرسانة الخلوية ذات إستخدامات مناسبة كطبقة إضافية للأرضيات، حيث أنها تساعد على تسوية الأرضيات بالإضافة إلى خاصية عزل الضجيج.

الأسقف

تستخدم خلطات الخرسانة الخلوية كطبقة عازلة للحرارة بالنسبة للأسقف المسطحة بنسبه قليله

وتستخدم للتسويه والميول وتغطية المواسير في الأسطح.

الطبقة الأساسية للشوارع

يمكن إستخدام الخرسانة في البنية الأساسية للشوارع بدل طبقة الأحجار المستخدمة بشكل عام أو يمكن إضافة الخرسانة الخلوية إلى هذه الطبقة ويعتبر هذا المزج بين الحجارة والخرسانة الخلوية مناسباً تماماً عندما تكون الطبقات التحتية للأرض هشة

الحفر والفراغات المجوفة

تعتبر الخرسانة الخلوية شائعة الاستعمال لملء وتثبيت الأنابيب الممددة في الأنفاق بالإضافة إلى الخزانات والآبار والمناجم أو أي تجاويف أخرى وذلك نظراً لما تمتلكه من خاصية التدفق وإمكانية قطعه أو قصه بالإضافة إلى التكلفة المتدنية حيث تعتبر هذه الطريقة الطريقة الأمثل والأكثر شيوعاً بالنسبة لصب المناجم.

ملء الجدران

تسخدم الخرسانة الخلوية كمادة لملء جدران المنازل أو الفجوات الصناعية ، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التي ستنجح  في دول العالم الثالث بالنسبة لمشاريع الإسكان حيث يعتبر الوقت من العوامل الهامة في مثل هذه المشاريع، ولذلك فإن آلة الخرسانة الخلوية تستطيع إنجاز عدة منازل بسهولة في يوم واحد حيث يلزم وضع القوالب التي تشكل الجدران ويتم بعد ذلك ملء هذه القوالب بالخرسانة الخلوية ولا تستلزم العملية لاحقاً سوى إزالة القوالب بعد جفاف الخرسانة

,,,,,,


 اتصل بواسطة
MSN & Skype
Chat with me

Map IP Address
Powered byIP2Location.com